منتدى ثقافي اجتماعي تعارفي بين جميع فئات المجتمع المحبة للعبة البلاي ستيشن كوره
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كل اثنين سوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البج

avatar

المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 17/05/2011

مُساهمةموضوع: كل اثنين سوى    الإثنين يونيو 27, 2011 6:02 am

المتعة الجنسية محرك صحي غني للجسد


ممارسة الحب تؤدي لمجموعة رائعة من التفاعلات المتتالية، مما ينتج عنها: القضاء على القلق والتعب والمرض تحت دفع الهرمونات المحررة من قبل الجسم. وبدفع قوة نيران الرغبة فإن الجسم يقوم بدور المحرك الذي يحلق بنا للسماء السابعة.

"إنه هو، أو إنها هي" من منا لم يشعر بالحب من أول مرة؟ قلبك يرتعش، الرغبة تجتاحك وتفقد السيطرة على حواسك: و"تقع في الحب"، القدماء كانوا يعتقدون أن القلب هو المسبب لأنه ينبض بقوة، بالنسبة للعلماء فإن السبب هو تتالي لإفرازات هرمونية تغمر جسدنا وعقلنا، وتؤدي بنفس الوقت لفوائد صحية متعددة لنا.
لنعد قليلاً للحظة اللقاء، ربما أنكم لم تلاحظوا شيئاً غير طبيعي في البداية، لكن جسدكم من ناحيته تفاعل بشكل مباشر. حواسكم التقطت الإشارات التي يرسلها الشخص المقابل. في المخ كما في الجسد فإن تفاعلات متتالية بدأت بالحدوث. وتشعرون بأنكم تطيرون فوق الغيوم. هذه الحالة يحفزها مادة عضوية طبيعية تسمى الفينيليتيلامين أو (PEA) والتي نجدها أيضاً في "الشوكولاطة"، إنها تنشط النيرونات، تمسح التعب وتخدر أي شعور بالجوع. هناك مادة أخرى وهي الدوبامين تبدأ بالعمل الآن والتي تغمر المخ وتؤدي لشعور بالسعادة. وهكذا فأنت الآن مهيج وجاهز للخطوة الثانية: التطبيق العملي للرغبة.
المداعبات، القبل والكلمات الحنونة تؤدي لإفراز هرمون اللوليبيرين المسؤول عن الرغبة الجنسية والذي يؤدي أيضاً لتسريع إفراز الدوبامين. وهنا يبدأ الجهاز العصبي بإرسال الإشارات للغدد الجنسية لزيادة مستوى إفراز هرمون التيستيرون (هرمون الليبيدو) والذي يتحول لهرمون الأوستروجين لدى المرأة. في جسدكم فكل شيء يحتدم: النبضات تتسارع، الحرارة الداخلية ترتفع، الضغط الدموي يزداد، الجهاز التناسلي يتضخم. الهرمونات تفرز بشكل مستمر، وأنتم جاهزون للمضاجعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المهندس الزغير

avatar

المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: كل اثنين سوى    الإثنين يونيو 27, 2011 6:05 pm

طول عمرك منحرف


geek geek geek geek geek geek geek geek geek geek
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كل اثنين سوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دوريناااا :: الفئة الأولى :: المنتدى الصحي-
انتقل الى: